الجمعة، 30 نوفمبر 2012

شبوة - عتق الذكرى الـ 45 للاستقلال الاول 30 نوفمبر 2012





























شارك يوم الخميس  29/11/2012عشرات الآلاف من أبناء محافظة شبوة في المهرجان والكرنفالي الجماهيري الذي دعت إليه لجنة التنسيقية للحراك الجنوبي بمدينة عتق بشبوة والذي شهد مفاجآت عددية منها إطلاق سفينة الحرية بمناسبة 30نوفبمروالحمام الزاجل وفقرات متنوعة .

حيث احتشد الآلاف من مختلف مديريات محافظة شبوة حاملين الإعلام الجنوبية وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وصور عدد من قادة الجنوب والمعتقلين وصور الشهداء الجنوبيين .

وبدا المهرجان بآيات من القران الكريم ثم كلمة ترحيبية من الناشط السياسي مهدي سالمين ثم بداء العرض الكرنفالي بإطلاق سفينة الحرية الذي قام بإنشاءه أبناء مدينة عتق بجهود ذاتية وهي سفينة متحركة نالت إعجاب الحاضرين ثم تم أطلاق الحمام الزاجل يحمل إعلام الجنوب ومن ثم بداء المهرجان الشبابي بعروض متعددة ومتنوعة .

بعدها القيت كلمة من الشيخ حسين بن مقلم الخليفي عبر فيها عن شكره للحضور الجماهيري الكبير مطالبا الإخوة في دول الخليج والجامعة العربية بتنفيذ قراري مجلس الامن الصادرين عام 94م حول الجنوب ورفض مشاركة ابناء الجنوب في الحوار القادم لكون حوارات صنعاء لا تعني أبناء الجنوب وهي محسومة النتائج سلفا .

وبعدها ألقى الناشط السياسي البارز صالح الدويل كلمة حياء فيها الحضور وطالب أبناء الجنوب ان يكونوا اكثر وعيا وحرصا على توحيد الصف الجنوبي .

وعقب ذالك انطلقت المسيرة تجوب شوارع العاصمة عتق في مقدمهم السفينة المتحركة وعدد من قادة الحراك بشبوة بينهم العميد ناصرحويدر وحسين بن مقلم وصالح الدويل وصالح فدعق واحمد باعوظة وعدد كبير من قادة الحراك بشبوة من جميع مديريات محافظة شبوة المترامية الأطراف