الخميس، 31 مايو 2012

الآلاف من أهالي الجنوب يهتفون ضد حوار صنعاء في عتق



ردد الآلاف من المتظاهرين صباح اليوم الخميس هتافات مناوئة لمابات يعرف "بالحوار الوطني"  في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة حينما كانوا يسيرون في تظاهرة حاشدة دأبت الحركة الوطنية الجنوبية"الحراك الجنوبي"على تنظيمها صباح كل خميس.

وسار المشاركون في المسيرة التي وصفها "مراسل عدن الغد" في المدينة بأنها حاشدة على طول شوارع فرعية ورئيسية رغم حالة الإجراءات الأمنية المشددة إلى  اتخذتها قوات الأمن اليمنية عقب أسبوع من المواجهات الدامية بين متظاهرين من الأهالي وعناصر من قوات الأمن اليمنية وخلف جرحى.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تطالب برفض مايصفه الجنوبيون حوارا غير منصفا لعدالة القضية الجنوبية وتعتزم الحكومة اليمنية الدعوة إليه بعد أشهر .

وكتب على احد اللافتات شعار " لاتخذلونا في حوارات واهية " في اشارة إلى بعض الدعوة التي تطلقها كيانات جنوبية وتطالب فيها الجنوبيين بالمشاركة في فعاليات الحوار الوطني المزمع عقده.

وواصلت المسيرة الجماهيرية طريقها صوب وسط مدينة عتق حيث اقيم مهرجان خطابي تحدث فيه عدد من قيادات الحركة الوطنية الجنوبية عدد من الكلمات التي شددت على ضرورة رفض الحوار المزمع اقامته في صنعاء.

وقال بيان صادر عن الفعالية الجماهيرية وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه ان رفض الجنوبيين للحوار في صنعاء لايعني رفضهم للحوار ذاته كقيمة ولكنه رفضا لعدم توافر مقومات عادلة لمثل هذا الحوار .

وطالب البيان بان يكون أي حوار وطني ممثل للجنوب بالنصف وللشمال بالنصف ووفقا على قاعدة قرارات مجلس الأمن الصادرة في العام 1994

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق